منتدى أنصار المنتخب الجزائري

منتدى أنصار المنتخب الجزائري

الجزائر| افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني راي | شعبي | كليبات |ألعاب | الرياضة.....
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحرس القديم في "الخضر" يسهل مهمة الوافدين الجدد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرادمغني
عضو جديـــــد
عضو جديـــــد
avatar

الجنس : ذكر
البلـــد :
العمل :
الهواية :
المزاج :
عدد الرسائل : 42
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: الحرس القديم في "الخضر" يسهل مهمة الوافدين الجدد   الأحد مايو 16, 2010 11:35 am

عبرت العناصر الاساسية في الخضر وأصحاب الخبرة من تعداد سعدان، عن استعدادها لتسهيل مهمة الوافدين الجدد، مؤكدين بأن هذا الاشكال لا يطرح تماما في المنتخب الوطني. و قال نجوم المنتخب في تصريحات متفرقة لـ"الشروق" أن زملاء قديورة ومبولحي، لن يشعروا إطلاقا بالغربة في معسكرهم الحالي، ولا حتى في مشوارهم المستقبلي، طالما أن مصلحة المنتخب الوطني تقتضي التآلف والتحالف وليس التفرق.
عنتر يحيى: "المنتخب عائلة وهذا الإشكال لا يطرح إطلاقا"
وبدا أحد أعمدة المنتخب، عنتر يحيى، مندهشا مما يتردد عن خشية بعض اللاعبين من الوافدين الجدد تعرضهم للمضايقات أو عدم اندماجهم بسهولة.
وقال صاحب الهدف الحاسم الذي قاد الخضر للمونديال "اعتقد أن هذا الإشكال لا يطرح بتاتا في منتخبنا الجزائري، نحن نشكل عائلة واحدة والأبواب مفتوحة، فمثلما تلقينا المعاملة الجيدة ممن سبقونا، مثلما ستجد بقية العناصر الجديدة الترحاب نفسه".

بوڤرة: من العيب أن يتم التفكير هكذا
وبلهجة حادة، قال بوڤرة في سؤال "الشروق" حول طريقة إدماج العناصر الجديدة في المجموعة "أعتقد أن المشكل لا أساس له من الصحة، فكلنا نمثل عائلة واحدة، وكلنا جزائريون، لا أدري لماذا يتم التفكير هكذا قبيل مواعيد هامة".
وتابع "صحيح أنه من الناحية الفنية نحتاج إلى عمل إضافي لتحقيق الانسجام، لكن مثلما تلاحظون في التدريبات، لا وجود لأي إشكال، ونحن إخوة في عائلة واحدة".

منصوري وزياني لهما سوابق
أما الثنائي الأبرز في المنتخب، منصوري وزياني، فقد أبديا ارتياحا كبيرا للاجواء السائدة في المنتخب، واستعدادهما لتقديم يد المساعدة للعناصر الجديدة.
وقال زياني في هذا الخصوص "أعتقد بان ذلك يأتي عفويا، ولا أظن بأن هناك حواجز في المنتخب، تجعل أي لاعب خارج المجموعة، فنحن نشكل أسرة واحدة" على حد قوله.
وقال زياني "منذ 2003 وأنا ألاحظ التدوير في التشكيلة في كل مرة تلتحق عناصر جديدة، لكن لم يحدث إشكال، بل اغلب الوافدين الجدد اعرفهم".
من جهته رغم الالتحاق المتأخر لمنصوري بالمجموعة، إلا أنه تمكن من التعرف على باقي اللاعبين، فردا فردا، باعتباره قائد المنتخب، وتحدث كثيرا إلى مجاني الذي لعب إلى جانبه، في انتظار لحاق بودبوز وقادير اليوم.

صايفي محبوب الوافدين الجدد
وعلى مر السنوات، كان دائما صايفي محبوبَ الوافدين الجدد، بل إن كل من التحق بالمنتخب، تعرف اولا لرفيقي صايفي، باعتباره أكبر وأقدم اللاعبين في المنتخب، بالإضافة إلى كونه مزج بين اللاعب المحلي والمحترف.
وكان مغني قد صرح بأن صايفي يبقى مثالا يحتذى به في التواضع وتسهيل اندماج اللاعبين الجدد. وكان صايفي قد التقى مجددا زميله السابق في لوريون، كارل مجاني، وتعرف على الحارس مبولحي وقديورة، كما أنه يعرف جيدا قادير.

سعدان لن ينزع قبعته
برر المدرب الوطني عدم نزعه للقبعة أثناء تواجده بسويسرا، إلى خشيته من تعرضه لنزلة برد حادة، او التهاب اللوزتين، مؤكدا بأن طبيبا سويسريا ـ كان حاضرا في معسكر الخضر ـ نصحه بذلك، ودعا الصحفيين إلى الاقتداء به، بالنظر إلى الأجواء الباردة في أعالي كرانس مونتانا.

اجتماعات متكررة للطاقم الفني
يعقد أعضاء الطاقم الفني اجتماعات متكررة يوميا، بهدف تسطير برنامج نهائي في انتظار التحاق كامل التعداد، علما أن الأيام الأولى من المعسكر خصصت للطاقم الطبي، وكذلك للرفع من اللياقة البدنية للاعبين.

العمل التكتيكي يبدأ الاسبوع الثاني
سيشرع الطاقم الفني في العمل المنهجي والتكتيكي بداية من تاريخ 19 ماي، من خلال برمجة عدد من الورشات بحضور كافة العناصر، وسيكون البرنامج الصباحي للعمل البدني والمسائي للتكتيكي، إلى غاية بداية المونديال.

المنتخب يفتقد لزاوي ورحو
يفتقد المنتخب الوطني للثنائي سليمان رحو وسمير زاوي، من خلال تصريحات اللاعبين الذين اشتاقوا كثيرا لدعاباتهم، وهو أمر أكده المدرب الوطني سعدان، حينما قال بأنه ـ حقا ـ "الخضر" يفتقدون لزاوي ورحو، ودورهما في خلق أجواء مرحة في معسكر سويسرا.

زياني يذكر زاوي بخير
تعود لاعبو المنتخب الوطني على طريقة مرحة في معاقبة أي لاعب يقوم بإسقاط الكرة أثناء التدريبات، من خلال معاقبته بـ"الدَّقَّايش"، وهو ما جعل زياني يطلب من قديورة أن يحمد الله لان زاوي لم يكن موجودا، وإلا لكان قد ورّم جبهته.

الوشم موضة جديدة في "الخضر"
تزامنا مع التحاق عناصر جديدة في المنتخب الوطني، اتضحت ظاهرة جديدة وهي الوشم على الجسد، وهو ما يبرز كثيرا لدى الثنائي الجديد مجاني ومبولحي، فالأول وشم اسم والده كريم باللغة العربية، والثاني وشم النجمة الخماسية التي تعبر عن جزائريته في الرقبة، علما أن غزال كان اللاعب الجزائري الوحيد الذي قام بوشم في جسده.

مصباح التحق أمس
التحق أمس مدافع نادي ليتشي الايطالي جمال مصباح بتربص المنتخب الوطني بكروس مونتانا، لينضم إلى كتيبة الناخب الوطني رابح سعدان التي تحضر لمونديال جنوب إفريقيا.
وللعلم فإن مصباح وصل إلى مقر إقامة الخضر ساعة فقط قبل انطلاق ثاني حصة تدريبية للخضر.

استقبال الأبطال لمنصوري والعيفاوي
حظي لاعبا المنتخب الوطني عبد القادر العيفاوي ويزيد منصوري باستقبال الأبطال عند وصولهما إلى سويسرا، بحيث التف حولهما العديد من أنصار المنتخب الوطني لأخذ صور تذكارية معهما وأخذ توقيعيهما على أقمصة المنتخب الوطني.

بودبوز، قادير، بلحاج ويبدة يصلون اليوم
يرتقب وصول الثلاثي بودبوز رياض، حسن يبدة ونذير بلحاج اليوم إلى تربص كرانس مونتانا، الأول قادما من سوشو والثاني والثالث من انجلترا بعد مشاركتهما في نهائي كأس إنجتلرا.
وتمنى رابح سعدان أن لا يتأخر الثلاثي المذكور حتى يتمكن من بداية العمل الفعلي في تربص سويسرا.

غزال جبور وشاوشي منتظرون غدا
وسيكون الثلاثي غزال عبد القادر، جبور رفيق وفوزي شاوشي آخر الملتحقين بالتربص، حيث ينتظر وصولهما غدا الاثنين صباحا بعد أن شاركوا مع أنديتهم في مختلف البطولات التي يلعبون لها.

مصباح، بلعيد ولعيفاوي وصلوا أمس
وكان الثلاثي عبد القادر لعيفاوي، مصباح جمال وحبيب بلعيد قد وصلوا إلى مقر تربص الخضر أمس.
وكان جمال مصباح وعبد القادر لعيفاوي أول الواصلين حيث التقيا بمطار جونيف وتنقلا مباشرة إلى كرانس مونتانا في حين وصل حبيب بلعيد في حدود الساعة الرابعة ونصف إلى مطار لوزان قبل أن يتنقل إلى كرانس مونتانا.
-المصدر جريدة الشروق-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحرس القديم في "الخضر" يسهل مهمة الوافدين الجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ستيفان جيرارد: "مواجهة المنتخب الجزائري هي الأصعب لنا في المونديال"
» كيف تريد ان تخفف سكرات الموت وما بعدها"
» أحمد جلال إبراهيم: إهداء حسام حسن عضوية نادي الزمالك " مخالف للوائح
» عبد المجيد الضلمي "المعلم"
» الألتراس" تساهم في إطلاق نشيد الزمالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أنصار المنتخب الجزائري :: الجزائر :: الرياضة الجزائرية-
انتقل الى: